افضل تونر للبشرة الدهنية كيف تختاري تونر مناسب لنوع بشرتك

يعمل التونر على المحافظة على رطوبة البشرة ونظارتها وأيضاً غلق المسام، ولأصحاب البشرة الدهنية ونتيجة افرازتها من الدهون يجب اختيار افضل تونر للبشرة الدهنية للحصول على أفضل نتائج، لذا بدأ الكثير من الفتيات بالتعرف على أنواع التونر الموجودة للبشرة الدهنية لتحقيق أقصى استفادة ممكنة، وفي هذا المقال من حياتي صح سوف نقدم لكم كافة التفاصيل عن افضل تونر للبشرة ذات الطابع الدهني.

افضل تونر للبشرة الدهنية

يعمل التونر على تنظيف البشرة من جميع الشوائب بالإضافة لدوره في غلق المسام الموجودة بها، كما أنه مفيد أكثر للبشرة التي تتعرض لظهور حب الشباب فيها بالأخص البشرة الدهنية لكثرة إفرازها للدهون، لكن يجب أن تختار نوع جيد يتناسب مع بشرتك للحصول على نتيجة مرضية بالنسبة لك، وإليك بعض أفضل أنواع التونر للبشرة الدهنية.

تونر The Body Shop

يحتوي تونر ذا بودي شوب على زيت الشاى، الذي يقوم بدوره في الحد من ظهور حب الشباب، فتبدو البشرة أكثر نقاءً ووضوحاً، يستخدم أيضاً في إزالة آثار المكياج المتبقية وأي شوائب تتواجد على البشرة ويعتبر تونر ذابودي شوب مناسب جداً للبشرة الدهنية.

تونر The Ordinary

هذا النوع من التونر مفيد في تقشير الوجه، وذلك بسبب وجود نسبة من حمض الجليكوليك والصبار والأحماض الأمنية بنسبة 7%، كما أنه خالي من أي زيوت أو كحول، لذا يساعد على تقشير الجلد الميت المتراكم على البشرة، مما يعطيها نضارة وتجديد ومظهر حسن.

تونر لاروش بوزيه

يعد هذا النوع مناسب جداً للبشرة الأكثر عرضة للحبوب مثل البشرة الدهنية، حيث يحتوي على حمض ليبوهيدروكسي والذي يعتبر مقشر للبشرة أيضاً، ويساعد على تنظيف البشرة وتقليل المسام الموجوده بها وإعطائها مظهر نقي.

تونر فيشي

يعتبر تونر فيشي من أفضل الأنواع للبشرة الدهنية، وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من مياه فيشي الحرارية ومادة الجلسرين التي تقوم بدورها في تنظيف البشرة وترطيبها في نفس الوقت، ولا يوجد به أي مواد كحولية أو البارابين، وخفيف جدا على البشرة.

تونر نيتروجينا

يعمل هذا النوع على تنظيف البشرة الدهنية دون أن يخلصها من الزيوت الطبيعية الموجودة بها، كما أنه خالي من الكحول فلا يترك البشرة جافة بعد استخدامه، ويساعد على تجديد خلايا البشرة، ويتركها نظيفة ومنتعشة.

استخدام التونر

أصبح التونر عنصر أساسي في روتين العناية بالبشرة باختلاف نوعها بالإضافة إلى كريم تفتيح البشرة مثل كريم هاي كوين وكريم الترطيب وغيرها، وطريقة استخدامه تتمثل فيما يلي:

  • يتم غسل البشرة جيداً بغسول مناسب لها.
  • نضع قليل من التونر على قطعة من القطن.
  • ثم نضغط بالقطن على الوجه.
  • يترك قليلاً حتى تمتصه البشرة.
  • بعد ذلك نرطب البشرة بكريم مرطب حسب نوعها أيضاً

كيف تختاري تونر مناسب لبشرتك

بعد أن ذكرنا أفضل نوع للبشرة الدهنية مع مميزات كل منهم، يجب أن تتعرفي كيف يمكنك أن تحددي نوع تونر للوجه يتناسب مع نوع بشرتك، لذا فيما يأتي إليك مواصفات التونر حسب نوع البشرة المختلفة:

  • تونر للبشرة ذات الطابع الدهني: يجب أن يكون منعش ويعمل على توازن حموضة الوجه مثل “الألفا هيدروكسين وحمض الساليسيليك”.
  • البشرة الجافة: يختلف التونر حسب طبيعة الجو بالنسبة للبشرة الجافة أو العادية، فإن كان الجو حار فيكون التونر من النوع الذي يعطي انتعاش للبشرة، أما إن كان بارد فالتونر المرطب أفضل اختيار.
  • للبشرة الحساسة: لابد أن يكون التونر خالي من الكحول حتي لا يتسبب في جفاف البشرة، والأفضل اختيار تونر يعطي ترطيب أكثر بجانب تنظيف البشرة.

تونر طبيعي في المنزل

ويمكن الحصول على تونر للوجه في المنزل وبمكونات طبيعية مثل ما يلي:

  1. تونر خل التفاح والبابايا.
  2. تونر طبيعي للوجه بجوز الهند وزيت الزيتون.
  3. تونر النعناع.
  4. تونر البابونج.
  5. تونر العسل وعصير الطماطم.
  6. تونر بياض البيض وعصير الليمون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *