مكتب العمل الخدمات الالكترونية رخصة عمل وافد الاستعلام عن خدمات مكتب العمل

مكتب العمل الخدمات الالكترونية تُعد من أكثر ما يبحث عنه العاملين في السوق السعودي، نظراً للخدمات التي تُقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بشكل إلكتروني سواء كانت الخدمات للعامل الوافد أو العامل السعودي، أو المؤسسات، فالمملكة تسعى لتحويل خدماتها إلى خدمات رقمية لكي تواكب التطور التكنولوجي، ومن خلال موقعنا حياتي صح سنلقي الضوء على الخدمات الإلكترونية لمكتب العمل.

مكتب العمل الخدمات الالكترونية

تسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية لتوفير الكثير من الخدمات الإلكترونية لكي تسهل على العاملين بسوق العمل السعودي إنجاز الخدمات دون معاناة وفي أقل وقت ممكن، حيث يُمكنك الاستفادة من خدمات مكتب العمل ولكن ينبغي أن تتوافر لديك الشروط التالية:

  • ينبغي عليك أن تكون مالك لإقامة سارية الصلاحية، وذو رخصة عمل سارية وغير منتهيه.
  • يشترط ان تكون تراخيص المؤسسة سارية وصالحة.
  • يلزم أن يكون نطاق المؤسسة مناسب للخدمات المطلوبة.
  • لابد من قراءة جميع الشروط قبل الحصول على الخدمة.
  • في حالة كون صاحب العمل شخص ينبغي عليه امتلاك بريد للتواصل وإذا كانت مؤسسة فيجب أن تمتلك ملف على موقع الوزارة أيضاً.

تسجيل دخول مكتب العمل الخدمات الالكترونية

لكي تتمكن من الحصول على خدمات مكتب العمل ينبغي عليك امتلاك حساب عن طريق ما يلي:

  • اتجه إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
  • يتم النقر على بوابة الخدمات الإلكترونية ثم أنقر على  أيقونة مستخدم جديد.
  • بعدها قم بإدخال جميع البيانات المطلوبة في الخانات الشاغرة لها بدقة كاملة المتمثلة في الاسم، وتاريخ الميلاد، والبريد الإلكتروني، والجنسية ثم أضغط على أيقونة حفظ.
  • سوف تصلك رسالة إلى جوالك تؤكد إنشاء الحساب.

خدمات وزارة العمل السعودية

تُقدم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية مجموعة من الخدمات التي تُساعد الأشخاص وتُسهل عليهم إنجازها إلكترونياً، ومن أهم خدماتها ما يلي:

مكتب العمل استعلام عن وافد

يُمكن لصاحب العمل الاستعلام عن الوافد لكي يتعرف على مدى جديته في العمل، بالإضافة إلى إمكانية التعرف على وجود بلاغ هروب ضده أم لا، ولمعرفة خدمات مكتب العمل استعلام عن وافد عليك اتباع ما يلي:

  • الانتقال إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال الرابط المرفق بالأعلى.
  • اختر الخدمات الإلكترونية ثم أنقر على خانة خدمات الاستعلامات واختر الاستعلام عن موظف وافد.
  • قم بإدخال رقم إقامة الموظف ثم أنقر على خانة البحث وسوف تحصل على جميع البيانات الخاصة به ووضعه في العمل، وسوف تظهر لك إذا كان عليه بلاغ هروب أم لا.

الاستعلام عن خدمات مكتب العمل

وزارة العمل بالسعودية وفرت إمكانية الاستعلام عن أحد خدماتها عن طريق التوجه مباشرة إلى خدمات الاستعلامات عن طريق مكتب العمل الخدمات الالكترونية ثم أنقر لاختيار خدمات مكتب العمل من خلال كتابة رقم الحدود أو رقم الإقامة الخاصة بك، ثم قم بتحديد نوع الخدمة التي ترغب في الحصول عليها ثم أنقر على خانة بحث.

مكتب العمل الخدمات الالكترونية رخصة عمل

يرغب جميع الوافدين إلى المملكة العربية السعودية في الحصول على رخصة عمل، حيث يقوم الكفيل الخاص بهم بإنجاز هذا الأمر وتحديد مدتها، نظراً لاعتبارها من أهم الوثائق الهامة لكي يتمكن من تجديد الإقامة.

والجدير بالذكر أن إصدار رخصة عمل تعتبر من ضمن الخدمات التي يُقدمها الموقع الرسمي الخاص مكتب العمل الخدمات الالكترونية ولكن ينبغي تسديد الرسوم المُستحقة لكي تم تجديدها بنجاح ودون عائق.