استعلام المخالفات المرورية برقم اللوحة رقم الاستعلام عن المخالفات المرورية

وفرت وزارة الداخلية السعودية خدمة استعلام المخالفات المرورية برقم اللوحة من خلال المواقع الإلكترونية التابعة للوزارة، وذلك بعد أن أتاحت الوزارة هذه الخدمة الإلكترونية لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة، وذلك بهدف تحويل المعاملات الورقية إلى إلكترونية لتوفير الوقت والجهد على المواطنين، وفي هذا المقال من حياتي صح سوف نتحدث عن كل ما يخص ويتعلق بعملية استعلام المخالفات المرورية.

استعلام المخالفات المرورية برقم اللوحة

أعلنت وزارة الداخلية بالسعودية عن وجود خدمة إلكترونية تمكن الوافد والمواطن من الاستعلام عن المخالفات المرورية عن طريق رقم لوحة السيارة المراد الاستعلام عنها، وفيما يلي سوف خطوات استعلام المخالفات المرورية برقم اللوحة:

  1. من خلال الذهاب إلى منصة أبشر الإلكترونية عبر الأنترنت، أو بالضغط على رابط أبشر.
  2. قم باختيار “أبشر أفراد”.
  3. أكمل تسجيل الدخول إلى حسابك الخاص عن طريق كتابة اسم المستخدم والرقم السري.
  4. ستظهر لك قائمة منسدلة بها عدة خدمات، منها اختر “الاستعلامات” ثم اضغط على “المرور”.
  5. بعد ذلك اختر “الاستعلام الشامل عن المخالفات المرورية“.
  6. ستفتح لك صفحة جديدة نقوم بادخال رقم لوحة السيارة المراد الاستعلام عنها، وستظهر كافة البيانات حول السيارة التي تريد الاستعلام عنها من رقم المخالفة والوقت الذي تم رصدها فيها، والغرمة المالية المفروضة على المخالفة إن وجدت.

رقم الاستعلام عن المخالفات المرورية

بعد أن ذكرنا طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة عن طريق موقع أبشر الإلكتروني، نجد أن بعض الأفراد لا يودوا استخدام تلك الطريقة، لذلك أعلنت وزارة الداخلية بالمملكة عن وجود رقم خدمة عملاء مختص للرد على الاستفسارات، وفيما يلي سوف نقوم بذكر كافة التفاصيل:

  • يمكنك التواصل مع خدمة العملاء الخاصة بالمخالفات المرورية في السعودية من خلال الإتصال على رقم “989”.
  • اتبع الخطوات الإلكترونية حتى تتواصل مباشرة معهم، والتي سيتم فيها إدخال رقم الهوية وبعض البيانات حول السيارة المستعلم عنها.
  • أو يمكنك الاستعلام عن المخالفات من خلال الرسائل النصية التي قامت المملكة بتفعليها، وذلك عن طريق إرسال رسالة على رقم “88905”، قم بكتابة رقم الهوية الخاصة بك، ورقم لوحة السيارة عبر هذه الرسالة، سيتم إرسال رسالة أخرى عبر نفس رقم الهاتف بها كافة التفاصيل حول المخالفات المرورية عن السيارة المذكور رقمها.

تسديد المخالفات المرورية

بعد أن تعرفت على طريقتين مختلفين للاستفسار عن المخالفات المرورية برقم اللوحة أوعن طريق الرسالة النصية، وكنت تود في معرفة طريقة يمكنك من خلالها تسديد الرسوم في أسرع وقت بأقل جهد، ففيما يلي سوف نقوم بشرح ذلك:

  • أتاحت المملكة طريقة تسديد المخالفات المرورية من خلال ماكينات الصرف الآلي الموجودة في جميع الأماكن العامة.
  • عن طريق اختيار “الخدمات المرورية من الماكينة”.
  • ثم قم بتسجيل الرقم السري الخاص بك ورقم الهوية ورقم السيارة التي تريد تسديد رسومها.
  • تأكد من وجود رصيد كافي في حسابك البنكي لكي يتم تسديد الرسوم.
  • قم باختيار “تسديد المخالفات”

هذه الخدمة ستكون متاحة عندما يكون صاحب السيارة قام بتفعيل خدمة تسديد الرسوم للمخالفات المرورية إلى حسابه البنكين، وبهذا تكن قد قمت بتسديد رسومك الخاصة بالمخالفات في أسرع وقت بأسهل الطرق الممكنة.

كما أتاحت الحكومة السعودية أيضاً إمكانية الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر الموقع الإلكترونية الخاص بوزارة النقل السعودية وذلك عن طريق رقم المخالفة، وتعد هذه الطريقة أسهل طريقة للاستعلام عن المخالفات المرورية حيث لا تحتاج إلى الإشتراك في الموقع.

ويذكر أنه لابد من سداد المخالفات المرورية قبل الشروع في بعض الإجراءات الخاصة بالوافدين للمملكة مثل تجديد الإقامة، أو اصدار تأشيرة الخروج النهائي، أو الخروج والعودة، حيث أصبح سداد المخالفات المرورية من الشروط الأسياسية لمثل هذه الخدمات وإلا لن يتم تنفيذها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *