تعريف الجوال لتوكلنا أبشر تحديث تطبيق توكلنا

تعريف الجوال لتوكلنا من الخطوات الهامة للتسجيل في توكلنا، والذي يُعتبر من التطبيقات التي توفر الخدمات الحكومية للمواطنين في المملكة العربية السعودية، والتي تدعم الكثير من الخدمات التي تختص باستخراج التصريحات الخاصة بالأمن، وتفعيل البيانات المتعلقة بمدرسة الطلاب وأيضاً بيانات المعلمين، والآن تم أضافه شرط مهم جدا هو إضافة رقم هاتف للتطبيق، وذلك حتى يستطيع المواطن والمقيم الاستفادة من جميع الخدمات الخاصة بتوكلنا.

تطبيق توكلنا

تم توفير تطبيق توكلنا  في فترة انتشار فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية واضطرت المملكة لفرض حالة الحظر في كل أنحاء البلاد، حيث قامت الحكومة بتقديم هذا التطبيق لتقديم خدماتها للمواطنين والمقيمين على حد السواء دون الحاجة للازدحام حوال المكاتب الحكومية مثل مساعدتهم في الحصول على التصاريح أثناء فترة الحظر وللحصول على هذه الخدمات لابد من تعريف الجوال لتوكلنا الخاص بك.

ويوجد العديد من الخدمات التي تستطيع تنفيذها عن طريق التطبيق، وذلك مثل استخراج تصريح أمني، والوصول لنتائج الاختبارات الخاصة بالقدرات والتحصيل، وأيضاً العمل على تفعيل البيانات الخاصة بالمنصات الدراسية في المملكة وذلك عن طريق عمل حساب علي التطبيق.

تعريف الجوال لتوكلنا

يتم تعريف للجوال لتوكلنا للتسجيل في توكلنا والوصول إلى الخدمات التي يوفرها البرنامج من تصاريح وغيرها، لذلك يجب إدخال رقم الجوال وتعريفه، وذلك لأهميته في أن المعاملات الخاصة بالمواطنين والمقيمين في التطبيق تتم من خلال رقم الهاتف، وبعد إتمام عملية توثيق الجوال المستخدم، تستطيع بعد ذلك أن تحصل على أي من التصاريح التي ستكون بحاجة إليها.

طريقة تعريف الجوال لتوكلنا

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب عليك اتباعها حتى يتم تعريف الجوال لتوكلنا وتتمثل في التالي:

  • الذهاب للموقع الرسمي لمنصة أبشر، ومنها أبشر الأفراد.
  • استخدم اسم المستخدم وكلمة المرور لتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي على نظام أبشر.
  • انقر فوق القسم المتعلق بـ (الخدمات الشخصية) وحدد قسم (خدماتي).
  • ستظهر مجموعة من الخيارات المتعلقة بخدمات معينة، بما في ذلك (التعرف على رقم الهاتف المحمول في تطبيق توكلنا) قم بالنقر عليها.
  • ثم اكتب رقم الهاتف المحمول، تأكد من مراعاة صحته عند الإدخال، ثم اضغط على Enter.
  • سيتم استلام رمز التأكيد أو رمز التحقق على الهاتف.
  • أدخل رمز التأكيد في الحقل المخصص له في نظام أبشر، ثم انقر فوق (تأكيد).

بعد إكمال الخطوات السابقة بنجاح، سيتم تنشيط حساب المستخدم الخاص بك على تطبيق توكلنا بشكل فعال وصحيح، ويتمكن المستخدم من تسجيل الدخول بنجاح إلى توكلنا والحصول على الخدمات المختلفة المقدمة من خلاله.

تحديث تطبيق توكلنا

يجب تحديث تطبيق توكلنا للاستفادة بما يقدمه من إضافة خدمة أو وظيفة جديدة للتطبيق، ويمكن تحديثه من خلال الخطوات التالية:

  • مع الهواتف المحمولة يُمكن لأجهزة Android تنزيل البرامج والتطبيقات من خلال متجر Google Play ، ويُمكن لأجهزة iPhone تنزيل البرامج والتطبيقات من خلال متجر Apple.
  • ثم قم بالبحث عن اسم تطبيق الخاص بتوكلنا السعودي للحصول على التصريح الأمني، ثم اضغط على اسم التطبيق، وانتقل إلى صفحة التطبيق، وانقر على (تحديث).
  • ستنتهي عملية تحديث التطبيق بنجاح، وفي حالة عدم اكتمال التحديث، يجب على المستخدم حذف تطبيق توكلنا بالكامل من الجهاز وإعادة تشغيل التنزيل والتثبيت على الجهاز.