فوائد شرب زيت الزيتون للصحة فوائد زيت الزيتون للشعر

فوائد شرب زيت الزيتون الصحية متعددة، حيث يحتوي على العديد من المعادن الهامة لصحة الجسم والفيتامينات، والأحماض الدهنية، فهو يُستخدم لحل العديد من المشاكل ويُمكن تناوله على الريق لكي يحد من الإصابة من بعض الأمراض، وعلى الرغم من فائدته وأن الكثيرون يؤكدون على أهمية تناوله على الريق إلا أن الدراسات البحثة ما زالت مستمرة عنه حتى الآن.

زيت الزيتون

يُعتبر زيت الزيتون أحد أشهر أنواع الزيوت الطبيعية التي تُستخدم في الكثير من المجالات، حيث يتم استخراجه عن طريق عصر حبات الزيتون سواء الأخضر أو الأسود، ويُمكنك استخدام زيت الزيتون في تناول الأطعمة أو في أي أمر أخر كالاهتمام بالشعر فهو متعدد الاستخدامات وذو فوائد كثيرة.

فوائد شرب زيت الزيتون

فوائد زيت الزيتون كثيرة حيث يدخل في علاج الكثير من المشاكل الصحية، حيث يتم استعماله للبشرة، والقولون، والشعر، وتعزيز صحة الجهاز المناعي وغيرها الكثير من الاستخدامات، لذا سوف ننقل لكم فوائده من خلال النقاط التالية:

شرب زيت الزيتون لتحسين صحة الأظافر والبشرة والشعر

زيت الزيتون يُعتبر أحد أنواع الزيوت التي تعمل على حل الكثير من مشاكل الشعر والبشرة والأظافر عن طريق منح الشعر الترطيب اللازم له كما يُغذي الأظافر ويُعطي البشرة الحيوية واللمعان ويُزيد من نقائها.

اقرأ أيضاً:

فوائد شرب زيت الزيتون لعلاج الإمساك

يُعاني الكثيرون من مشكلة الإمساك لذا لكي تمنع جفاف البراز عليك شرب ملعقة من زيت الزيتون لكي تعمل على تلين الأمعاء بشكل كبير، حيث أن الكثير من الباحثون أكدو على استعمال زيت الزيتون بدلاً من تناول الأدوية نظراً لفائدته لعملية الهضم كما يحد من الإصابة بقترح المعدة.

والجدير بالذكر أنه تم التحذير من الإفراط في تناوله حتى لا يترتب عليه الكثير من الآثار السلبية المتمثلة في الإسهال المعوي، وحدوث بعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي.

صحة المرارة

أن شرب زيت الزيتون يعمل على تحسين صحة المرارة عن طريق زيادة إنتاج العصارات البنكرياسية، إلى جانب تخفيف الإصابة بتراكم الحصوات المرارية التي تتسبب في آلم شديد وفي بعض الحالات يلجأون إلى عملية للتخلص منها.

خسارة الوزن

يتميز زيت الزيتون بقدرته الكبيرة على فقدان الوزن الزائد الذي يُعاني منه الكثيرون، حيث يُمكنك تناول ملعقة منه على الريق تمنحك الشعور بالشبع لوقت طويل خلال اليوم مما يترتب عليه التقليل من كمية الطعام المتناول وبالتالي تكون السعرات الحرارية أقل.

تقوية الجهاز المناعي

تناول زيت الزيتون على الريق يُساهم في تحسين عمل الجهاز المناعي الذي يُكافح ويتصدى للكثير من الأمراض، فالأحماض الدهنية المتواجدة فيه تُساهم في تعزيز صحته وتدعمه بشكل كبير.

تعزيز صحة القولون

يحتوي زيت الزيتون على قيمة غذائية هامة تحفظ صحة القولون، لذا ننصحك بتناول ملعقة من زيت الزيتون في الصباح قبل تناول الأطعمة لكي يُقلل خطر الإصابة بسرطان القولون.

كما يعمل على تحسين صحة القولون ويُعزز حركة الأمعاء وبالتالي يُحد من الإصابة بالإمساك.

فوائد شرب زيت الزيتون للتخفيف من الالتهابات

زيت الزيتون يحتوي على 30 مركب من البوليفينول الذي يُخفف من الالتهابات ويعمل كمضاد للأكسدة، بالإضافة غلى الأحماض الغير مشبعة التي تُساهم في زيادة الكولسترول المفيد لصحة الجسم وتُقلل من الضار بشكل كبير.

طرق تناول زيت الزيتون

زيت الزيتون أحد أنواع الزيت الطبيعية التي تحتوي على العديد من الفيتامينات، والمعادن وغيرها، ويُمكنك استخدامه وتناوله بعدة طرق وهي:

  • إمكانية إضافة زيت الزيتون إلى السلطات.
  • إضافته إلى عصير ليمون أو سمك تونه.
  • يُمكنك إضافة الزيت إلى الخضار المشوية والمطهوة على البخار.