علامات الحمل قبل الدورة أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع

علامات الحمل قبل الدورة الشهرية تكون قليلة وليست تؤكد الحمل بشكل كبير، وعلى الرغم من ذلك توجد عدة دلائل تشير إلى أن هناك حمل في بدايته وهذا ما سيتم توضيحه، ولذلك نحن سنقوم بتقديم الفرق بين علامات الدورة الشهرية والحمل، والعلامات التي تسبق الدورة الشهرية، وأعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع أو خمسة أيام، وسنقوم بالإجابة عن كل هذه الأسئلة لتتمكني من معرفة متى تبدأ أعراض الحمل بالظهور قبل الدورة.

علامات الحمل قبل الدورة

بالطبع إن أعراض الحمل تختلف تماماً من سيدة لأخرى، فهناك بعض السيدات التي لا يظهر عليهم أي أعراض للحمل قبل ميعاد الدورة بيوم أو أكثر من ذلك، لهذا تقع أغلب النساء في حيرة من أمرهم هل هو حمل أم لا، وتضطر إلى الانتظار حتى تتعدى وقت الدورة الشهرية بكثير لكي تقوم باختبار الحمل المنزلي او في معامل الاختبار، وإليكم أهم علامات الحمل قبل الدورة التي من الممكن أن تساعد في التمييز وستجدي أن هذه كعلامات الحمل في الأيام الأولى وهي كالآتي:

  • وجود بقع سوداء في محيط الحلمة أي أن اللون يصبح أغمق من ذي قبل وخاصة في الأسبوعين الأوائل من الحمل وهي تكون أول عرض للحمل، ويحدث بها بعض النتوءات.
  • انتفاخ البطن والغازات حيث أن المرأة الحامل تكون بطنها منتفخة ولديها عسر في الهضم، وبالتالي تشعر بالإمساك والانتفاخ.
  • نزيف يعرف بالانغراس وهو نوع من الدم الخفيف يأتي بعد أربعة عشر يوماً من الحمل أو بعد عشرة أيام، وعادة تكون قطرات الدم قبل ميعاد الدورة بسبعة أيام، ولكنه يكون أقل من دم الدورة الشهرية، ويختفي بعد يوم أو ثلاثة أيام حسب كل امرأة.
  • الإكثار من التبول حيث أن السيدات الحوامل يشعرن بالحاجة الشديدة للتبول بشكل متكرر، وذلك يحدث بعد أربعة عشر يوماً من الحمل، وهذا يرجع لعدة أسباب وهي أن الكليتين تستعدان للتخلص من الفضلات الزائدة داخل الدم، ويبدأ الرحم بعدها في الضغط على المثانة، هذا ويرجع أيضاً لزيادة هرمون البروجسترون.
  • الحساسية القوية تجاه الروائح حيث أن الكثير من السيدات الحوامل يشعرن في بداية حملهم بقدرتهم على الشم بشكل أقوى من السابق، وهذا يرجع لهرمون الأستروجين.

الفرق بين علامات الدورة الشهرية وعلامات الحمل

إن الكثير من النساء يجدن صعوبة في تفريق أعراض إتيان الدورة الشهرية والعلامات الخاصة بالحمل، لما فيه تشابه بين الإثنين من زيادة التبول والشعور بالاكتئاب والتقلبات المزاجية الشديدة والآم الظهر والشعور بألم في الثديين، ولذلك نحن سنوضح كل ذلك.

  1. نزول قطرات دم: وهذا يحدث بشكل نسبي في الوقت المبكر للحمل ونزول دم بشكل خفيف، أي أنه لا يملأ الفوطة الصحية، ويختلف تماماً عن النزيف الكثيف والذي تتعرض له الكثير من السيدات عند إتيان الدورة الشهرية.
  2. الشعور بتعب بشكل عام: فالشعور بالتعب هو شيء طبيعي جداً بالنسبة للسيدات في تلك المراحل الأولى من الحمل ويستمر بعد فوات موعد الدورة، ولكن ألم الدورة الشهرية ينتهي بمجرد نزولها.
  3. الشعور بالتشنجات: بالطبع هناك تقلصات شديدة جداً تحدث للفتيات والسيدات أثناء الدورة الشهرية، وكذلك الحوامل، ولكن هذه التقلصات تكون أقل عند السيدات الحوامل عن الآلام في الدورة الشهرية.
  4. حدوث تغير في الشهية: من الملاحظ أن السيدات والفتيات تقل شهيتهم خلال الدورة الشهرية، ولكن لا يميلوا لنوع بعينه من الطعام، وذلك خلاف للحوامل الذين يشتهون نوع بعينه من الطعام.

اعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع

بالطبع لن تستطيعي معرفة أعراض الحمل قبل الدورة بيومين أو التأكد من الحمل، ولكن هناك بعض اعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع والتي بالطبع تختلف من امرأة لأخرى على حسب طبيعة الجسم والهرمونات فيه، وإليكم أبرز تلك الأعراض وهي كالآتي:

  • الشعور بتناول الطعام كثيراً أو الابتعاد التام عنه.
  • الشعور بالغثيان والتعرض للقيء مصحوب بغثيان.
  • حدوث تقلبات في المزاج بسبب تغير الهرمونات.
  • ارتفاع في درجات حرارة الجسم.
  • صداع وألم في الرأس.
  • حدوث انتفاخات شديدة وغازات.
  • الشعور الشديد بالنعاس والتعب.
  • الإحساس بطعم معدن داخل الفم.

وهكذا تم الانتهاء من الحديث عن علامات الحمل قبل الدورة الشهرية، والفارق بين علامات الدورة والحمل، وكيفية معرفة الحمل قبل الدورة بأسبوع أو عشرة أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *