الاستعلام عن نطاق المؤسسة برقم الاقامة كيفية الاستعلام عن اسم الكفيل

وفرت خدمة الاستعلام عن نطاق المؤسسة برقم الاقامة عبر موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بخطوات سهلة وبسيطة، حيث تسعى المملكة العربية السعودية لتوفير الكثير من الخدمات لكافة مواطنيها، وأيضاً الوافدين إليها من كل مكان، ونظراً لسعي المملكة المستمر في النهوض بمستوى التكنولوجيا بها لكي تواكب التطور الرقمي كما في الدول المتقدمة.

الاستعلام عن نطاق المؤسسة برقم الاقامة

يستطيع الشخص الاستعلام عن نطاق المؤسسة عن طريق اتباع الخطوات التالية بدقة كاملة:

  1. أولاً توجه مباشرة إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية من هنا.

    استعلام عن موظف وافد
    استعلام عن موظف وافد
  2. بعدها أنقر على خدمات الوزارة ثم اختر دليل الخدمات.
  3. بعد ذلك ستظهر لك الكثير من الخدمات ثم قم باختيار تقييم منشأة في نطاقات.
  4. أنقر على أيقونة بدء الخدمة وسوف يطلب منك الموقع أن تقوم بتسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك في الخانات المخصصة لهم والتأكد من صحتهما ثم اكتب رمز التحقق.
  5. اضغط بعدها على خانة تسجيل الدخول وبعد ذلك حدد اسم المنشأة.
  6. قم بكتابة رقم الإقامة ثم انقر على أيقونة التقييم وسوف تحصل على كافة المعلومات الخاصة بها بدقة وبهذا يكون قد تم الاستعلام عن نطاق المؤسسة برقم الاقامة أو رقم الحدود.

الهدف من برنامج نطاقات

تعمل المملكة العربية السعودية على زيادة نسبة التوطين في المؤسسات عن طريق وزارة الموارد البشرية من خلال ثلاث ألوان، وكل واحد منهما يمتلك مميزات خاصة به، وهما:

النطاق البلاتيني

تقع مجموعة كبيرة من مؤسسات المملكة العربية السعودية تحت هذا النطاق، ولكن الجدير بالذكر أنه ليس الأفضل على الإطلاق ولكنك في حالة عملك به سوف تحظى بأمان، حيث ينبغي عليك البحث عن قطاعات تحت النطاق الأخضر لأنه يحتوي على مزايا أكبر من النطاق البلاتيني ويتم التعرف على هذا النطاق من خلال الاستعلام عن نطاق المؤسسة برقم الاقامة واسم المنشأة.

النطاق الأخضر

هذا النطاق يشمل الكثير من المؤسسات حيث تُعد من أفضل القطاعات بالمملكة، فهي آمنة ومرخصة وبها مجموعة كبيرة من الأشخاص السعودين بالإضافة إلى عدد مناسب من الوافدين، ويتسم هذا النطاق بأنه يُتيح للعامل الوافد إمكانية تجديد الإقامة بسهولة بالإضافة إلى نقلها وغيرها من الخدمات الأخرى.

أما مميزات النطاق الأخضر للمؤسسات والقطاعات يتمثل في إمكانية فتح العديد من الفروع بجميع أنحاء المملكة العربية السعودية دون أي مسألة قانونية إلى جانب المميزات الأخرى.

النطاق الأحمر

مما لا شك فيه أن هذا النطاق يُعتبر من أخطر أنواع النطاقات لأن المؤسسات التي تقع تحته بها مجموعة كبيرة من الخلافات، بالإضافة إلى إهمالها في تحقيق نسبة التوطين المفروضة لها، إلى جانب عدم احتوائها على مميزات التي توفرها باقي النطاقات وهي عدم منح العاملين فرص لتجديد إقامتهم ولا تُتيح نقل الكفالة وغيرها من الخدمات الأخرى التي لم تتوافر بها.

وينبغي علينا أن ننصحك بتجنب جميع المؤسسات التي تحمل اللون الأحمر، لأنها لا تحتوي على مميزات مثل باقي النطاقات إلى جانب عدم قدرتك للانتقال إلى قطاعات أخرى نظراً لأنها محدودة الخدمات، ولكن يمكن للعامل الوافد نقل الكفالة من المؤسسات التي تقع داخل هذا النطاق دون الرجوع للكفيل، ولمتابعة نطاق المنشأة دائما لتصحيح الوضع قبل فوات الأوان عليك الاستعلام عن نطاق المؤسسة برقم الاقامة عبر موقع وزارة الموارد.

الاستعلام عن اسم صاحب العمل

لكي تتمكن من معرفة اسم صاحب العمل أو اسم الكفيل في حالة رغبتك في ذلك فعليك القيام باتباع الخطوات التالية وسوف تظهر لك بياناته كاملة:

  1. اذهب إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال هذا الرابط.
  2. قم بالنقر على تسجيل الدخول ثم اختر خانة الاستعلامات.
  3. بعدها اضغط على استعلام عن موظف وافد وقم بكتابة رقم الإقامة وأنقر على كلمة بحث.
  4. وأخيرا وباتباع الخطوات السابقة سوف تظهر لك كافة البيانات التي تود معرفتها ومنها اسم الكفيل واسم المنشأة.
  5. كما يمكنك معرفة اسم المؤسسة من خلال خدمة الاستعلام عن نطاق المؤسسة برقم الاقامة التي وضحناها في الأعلى.

بهذا نكون وصلنا لختام مقالنا وهو الاستعلام عن نطاق المؤسسة برقم الاقامة وذكرنا لكم المزيد من التفاصيل التي تخص تلك الموضوع، ونود أن يكون نال إعجابكم.