فيتامين لمنع تساقط الشعر وتكثيفه حبوب توقف تساقط الشعر

الكثير من النساء والفتيات يبحثن عن فيتامين لمنع تساقط الشعر وتكثيفه فهناك الكثير من السيدات الذين يعانون من تساقط الشعر بشكل مفرط، والكثير منهم يعتبرها مشكلة كبيرة ليس لها حل، كما أنها تؤثر على نفسيتهم بشكل مبالغ فيه، وهذا يرجع لأكثر من سبب، أحد الأسباب يرجع للوراثة، أو التغييرات التي ترجع للهرمونات، أو التعرض لبعض المشكلات الطبية أو الأدوية، وأي شخص قد يعاني من التعرض لتساقط الشعر وحتى الرجال، ولهذا سنقدم لكم أفضل فيتامين لمنع تساقط الشعر وتكثيفه وبعض المأكولات التي تقوم بحماية الشعر.

فيتامين لمنع تساقط الشعر وتكثيفه

إن الفيتامينات تعد عنصراً غذائياً هاماً لشعر صحي وقوي، وذلك لأن نقص فيتامين معين يؤدي لظهور الكثير من المشكلات، التي تعمل على ظهور اضطرابات كثيرة في الشعر مما ينتهي بسقوط الشعر بحالات معينة، ويمكنك تجنب ذلك عبر اتباع نظام صحي محدد، والقيام بتناول المكملات الغذائية، وسنقدم إليكم أفضل فيتامين لمنع تساقط الشعر وتكثيفه.

فيتامينات لعلاج تساقط الشعر

فيتامين سي

والذي يعمل على تقوية المناعة داخل الجسم، كما أنه يعد مهماً جداً وضرورياً جداً للشعر، حيث أن نقص هذا الفيتامين نادر جداً بالنسبة للكثير من الناس، وعدم الحصول على كميات كافية من فيتامين سي تؤدي إلى المشكلات التي تصيب بصيلات الشعر، وهذا يجعل الشعر ضعيف جداً عند النمو، ويتم كسرة وتقصفه بشكل سهل للغاية.

كما أن هذا الفيتامين ينقص بشكل كبير لدى الأشخاص الذين لديهم معاناة من تغذية غير سليمة كالأطفال وكبار السن، ولا سيما الأطفال الذين يسكنون دول العالم الثالث، ويحدث النقص بسبب التعرض لحالات طبية كمرض التهاب الأمعاء والغسيل الكلوي، وعسر الهضم المزمن، ولذلك يجب عليهم تناول المكملات التي تحتوي على فيتامين سي مثل فوار فيتامين سي.

فيتامين E

إن هذا الفيتامين به الكثير من المضادات التي تجعل الشعر الهائش والمتقصف والمتضرر بصحة جيدة وشكل مبهر وناعم، وطبقاً للدراسات فإن هذا الفيتامين من أفضل فيتامينات لعلاج التساقط حيث يعمل على تحسين فروة الرأس، ويجعل صحة الشعر أفضل بكثير، كما أنه يمنع تساقط الشعر ويُحفز الدورة الدموية، ويجعل الدم أكثر وصولاً لفروة الرأس، وينتج الزيوت للشعر ويحميه من التعرض للجفاف.

حبوب توقف تساقط الشعر

حبوب حمض الفوليك ينتج هذا الفيتامين مع فيتامين سي وفيتامين بي 12 داخل الجسم والذي يعد هاماً جداً للشعر، كما أن جسم الإنسان يحتاج لمقدار 400 ميكرو جرام خلال اليوم، ويمكنك الحصول علية من المكملات الغذائية والفيتامينات أو حتى تتناول طعام به نسبة من حمض الفوليك.

فيتامين لإنبات الشعر

أن البيوتين يرجع اسمه لفيتامينات بي المركبة، كما أنه قابل للذوبان بالماء، وذلك لأن الجسم يحتاج إليه بشكل يومي، حيث أن الجسم لا يمكنه القيام بتخزينه، كما أن البيوتين يقوي الأظافر والشعر، ويحافظ بشكل كبير على الفروة، ويحميها جيداً من القشرة فهي أحد مسببات انسداد بصيلات الشعر والتي تعمل على عرقلة النمو، كما أن البيوتين يمكن إيجاده داخل الكثير من الفيتامينات، كما أنك لا تحتاج لوصفات طبيبة لتناوله، ولكن هناك نسبة محددة له خلال اليوم والتي تقدر بحوالي 30 ميكرو جرام، و35 للمرضعات.

علاج تساقط الشعر

إن الكثير من الناس يريدون الحصول على شعر ممتاز ومثالي وصحي، كما أن النظام الصحي السليم يؤدي إلى نمو الشعر بشكل صحي، ويعمل على منع التساقط والضرر الذي يلحق بالشعر، وهناك الكثير من الأطعمة التي ستساعد على المحافظة على صحة الشعر وهي كالآتي:

الأفوكادو

والذي يعد من الأطعمة التي تحتوي على نسبة ممتازة من فيتامين E، وهو مضاد قوي للأكسدة التي تجعل الشعر ينمو بشكل جيد، كما أنها غنية جداً بالكثير من الأحماض التي يحتاج لها الجسم والشعر.

السبانخ

وهو يحتوي على شيء مهم للجسم والشعر للغاية وهو حمض الفوليك ومعه فيتامين سي وفيتامين أ، ونقصه يؤدي لتساقط الشعر بشكل كبير.

البطاطا الحلوة

حيث أنها تحتوي على فيتامين A ومعها عوامل كثيرة تعمل بشكل كبير على زيادة المعدل الخاص بنمو الشعر.

تناول المكسرات

المكسرات تحتوي عل فيتامين E ومعه الزنك وفيتامين B والكثير من الأحماض الدهنية، وتعمل على تقوية الشعر، كما أنها مترابطة مع الفوائد الأخرى التي تعزز صحة الشعر والجسم.

الأسماك الدهنية

حيث أنها غنية كثيراً بالأحماض الدهنية، ومعه اوميجا 3، وهي تعد أساساً قوياً لنمو الشعر بشكل أفضل، ويزيد من كفاءة الشعر وكثافته، ويتواجد أيضاً بالرنجة والسلمون.